- العرض الجيد يعتمد على أربع أساسيات :
أولاً : المكان المناسب للعرض .
ثانياً : عرض السلعة ذات السعر المناسب للمعرض .
ثالثاً : الكمية المناسبة للعرض .
رابعاً : الوقت المناسب للعرض : فكل موديلات لها موسمها .
- لماذا العرض ؟ وماهي فائدته ؟
1- العرض وسيلة لإيصال روح الماركة وأفكارها للمستهلك .
2- جذب انتباه المتسوقين للمنتج .
3- الفكرة الإخبارية لتوضيح رسالة معينة عبر المنتج المعروض .
4- نقطة وصل بين الدعاية والإعلان والعلاقات العامة ونقاط البيع .
- العرض الناجح يكون بـــ :
1- أن يكون المنتج معروض بشكل قوي .
2- أن يكون مبسط .
3- أن يكون المنتج ومكان العرض نظيفاً .
4- التوافق مع باقي المعارض في العرض " بأن تكون كل مجموعة مع عائلتها "
لمعرفة معلومات عن المجموعات يمكنك الــضـغــط هــنــا
- مبادئ أساسية في العرض :
1- موقع العرض . فلابد أن في مجال الرؤية وليس في مكان بعيد عن عين العميل .
2- أطباع العملاء . من ناحية الجنس أولاً فالرجل ينظر لأعلى العرض ومادون العين مباشرةً والمرأة تنظر إلى مقابل العين والأسفل . ومن ناحية السن فهناك معارض أغلب زوارها من الشباب ومعارض أخرى سيدات فكل معرض يحكمه عملائه . ومن ناحية الإتجاه والطبع ففي بعض المدن يميلون للألوان الفاقعة والبعض الأخرى يحبون الألوان الرسمية . والمرشندايزر لا بدَّ أن يكون على إطلاع كامل بمثل هذه الأمور بالتعاون مع مدير المعرض .
3- طريقة العرض . فيراعي في ذلك التالي :
أ. العائلات والمجموعات للمنتج .
ب. التوافق بين الألوان وكذلك المواد – كالجلد والربل والاستيل ونحوه - .
ت. طريقة عرض قطعين من المنتج فذلك فيه قوة لما يعرضه .
ث. أن يكون عرض عادي بدون تعقيدات .
ج. التغيير في العرض لكي يلاحظ العملاء الدائمين للمعرض تجدد المنتجات .
- إضافات للموضوع ....
1- العرض الداخلي والنافذي دائماً يكون بطريقة مثلثة على أن يكون كالهرم هكذا \/ ولايكون كالهرم المقلوب فهذا خطأ /\
2- في العرض حاول دائماً ألا تغطي الصورة التي في البانر بالمنتج .
3- ما أجمل أن يكون توقيت الساعات واحد في كل ساعات المعرض .
4- الساعات يتم عرضها بدون علب باستثناء بعض الساعات الاسبيشل وليس كلها .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق