لكل من يطلِّع على هذه المدونة ممن يعملون في سواتش ... في أي مكان ... هذه الصفحة ملكٌ لك ... لك الحق في طلب التعديل ... التغيير ... إضافة موضوع ...
فقط راسلنا على البريد الإلكتروني bashweeh@hotmail.com

الخميس، 14 أكتوبر 2010

فن العرض ( من دورة فن العرض والبيع التي قدمها السيد فيليب )



-
         
العرض الجيد يعتمد على أربع أساسيات :
أولاً : المكان المناسب للعرض .
ثانياً : عرض السلعة ذات السعر المناسب للمعرض .
ثالثاً : الكمية المناسبة للعرض .
رابعاً : الوقت المناسب للعرض : فكل موديلات لها موسمها .

-          لماذا العرض ؟ وماهي فائدته ؟
1-      العرض وسيلة لإيصال روح الماركة وأفكارها للمستهلك .
2-      جذب انتباه المتسوقين للمنتج .
3-      الفكرة الإخبارية لتوضيح رسالة معينة عبر المنتج المعروض .
4-      نقطة وصل بين الدعاية والإعلان والعلاقات العامة ونقاط البيع .

-          العرض الناجح يكون بـــ :
1-      أن يكون المنتج معروض بشكل قوي .
2-      أن يكون مبسط .
3-      أن يكون المنتج ومكان العرض نظيفاً .
4-      التوافق مع باقي المعارض في العرض " بأن تكون كل مجموعة مع عائلتها "
لمعرفة معلومات عن المجموعات يمكنك الــضـغــط هــنــا


-          مبادئ أساسية في العرض :
1-      موقع العرض . فلابد أن في مجال الرؤية وليس في مكان بعيد عن عين العميل .
2-      أطباع العملاء . من ناحية الجنس أولاً فالرجل ينظر لأعلى العرض ومادون العين مباشرةً والمرأة تنظر إلى مقابل العين والأسفل . ومن ناحية السن فهناك معارض أغلب زوارها من الشباب ومعارض أخرى سيدات فكل معرض يحكمه عملائه . ومن ناحية الإتجاه والطبع ففي بعض المدن يميلون للألوان الفاقعة والبعض الأخرى يحبون الألوان الرسمية . والمرشندايزر لا بدَّ أن يكون على إطلاع كامل بمثل هذه الأمور بالتعاون مع مدير المعرض .
3-      طريقة العرض . فيراعي في ذلك التالي :
أ‌.         العائلات والمجموعات للمنتج .
ب‌.     التوافق بين الألوان وكذلك المواد – كالجلد والربل والاستيل ونحوه - .
ت‌.     طريقة عرض قطعين من المنتج فذلك فيه قوة لما يعرضه .
ث‌.     أن يكون عرض عادي بدون تعقيدات .
ج‌.      التغيير في العرض لكي يلاحظ العملاء الدائمين للمعرض تجدد المنتجات .

-          إضافات للموضوع ....
1-      العرض الداخلي والنافذي دائماً يكون بطريقة مثلثة على أن يكون كالهرم هكذا  \/  ولايكون كالهرم المقلوب فهذا خطأ  /\
2-      في العرض حاول دائماً ألا تغطي الصورة التي في البانر بالمنتج .
3-      ما أجمل أن يكون توقيت الساعات واحد في كل ساعات المعرض .
4-      الساعات يتم عرضها بدون علب باستثناء بعض الساعات الاسبيشل وليس كلها .

ليست هناك تعليقات: