لكل من يطلِّع على هذه المدونة ممن يعملون في سواتش ... في أي مكان ... هذه الصفحة ملكٌ لك ... لك الحق في طلب التعديل ... التغيير ... إضافة موضوع ...
فقط راسلنا على البريد الإلكتروني bashweeh@hotmail.com

الأربعاء، 22 ديسمبر 2010

مجموعة جديدة في سواتش

صدرت لدى سواتش مجموعة جديدة أطلق عليها ( نيو جنت NEW GENT  ) وهي في حجمها أكبر من الجنت والجلي جلي المعروفة وأصغر من مجموعة الإكس لارج .... وتندرج هذه المجموعة تحت نوع البلاستيك وسعرها المعروف الآن 190 ريال وإليكم مقاطع الفيديو :







الخميس، 16 ديسمبر 2010

تشكيلات سواتش من عام 1983 م إلى آخر التشكيلات في هذه الصفحة




هذا رابط من موقع الشركة الأساسي ستجد فيه كل الموديلات كما ستتمكن من البحث في التشكيلات

ستستمتع بتصفح هذه الصفحة وستعرف الكثير من الموديلات التي لن تراها إلا هنا







الأحد، 5 ديسمبر 2010

خطوات البائع الجيد لاستقبال العميل ..



لاستقبال الزبون الزائر دورٌ في أن تجعله عميلاً دائماً عندك ... ولكن لذك فنيات تجعلك بائعاً متميزاً .. لذا بين يديك خطوات تجعلك جيداً في استقبالك .. وتنقسم هذه الخطوات إلى خطوات متلازمة ( وهي التي دائماً ما تكون معك ) وخطوات وقتية ( وهي التي تكون لحظة دخول العميل ) ... وسنبدأ بالخطوات المتلازمة للبائع الجيد :


أولاً : المظهر الجيد ... وذلك يكون بأن يكون الشعر مرتباً سواءاً شعر الوجه او الرأس ... وأن يكون اللبس نظيفاً ومرتباً ومتناسقاً فلا يكون في اللبس مايلفت بل ما يميز فقط ... وأن تكون الرائحة عطرة ومميزة .




ثانياً : المكان الجاهز وهو المعرض ... فيكون نظيفاً ومرتباً ... كما يستحسن أن يكون معطراً برائحة تناسب جميع الأذواق .




ثالثاً : التنظيم والترتيب في السلعة . فكلما كانت السلع منظمة ومرتبة ساعدت في حسن اختيار العميل للسلعة التي تناسبه بل وتعطيه انطباعاً جيداً عن المعرض سيلمسه ويشعر به عند زيارته لمعرض غير منظم .




رابعاً : التجديد .. والتجديد يكون في مظهر البائع ... وفي عرض السلع .. وفي ترتيب المعرض فذلك يساعد على شعور العميل بأن المعرض قد استجد عليه بل وكذلك وجود بضائع جديدة حتى لو لم يكن هنالك جديد .


أما الخطوات التي تكون لحظة استقبال العميل فهي :




أولاً : الإبتسامة الحقيقية . على أن تكون صادرة من أعماق القلب وليست مفتعلة فالمفتعلة يشعر بها العميل مباشرةً . ولمعرفة الفرق بين الابتسامة الصادقة والابتسامة التجارية اختبر نفسك بعد خروج العميل مباشرةً فلو زالت الابتسامة سريعاً فاعلم أنها تجارية ولو كان ذهابها ببطء فاعلم أنك تملك ابتسامة حقيقية ستجعل العميل قد أعطى لنفسه الوعد مع نفسه بأن يعاود زيارتك . واعلم أن الابتسامة الصادقة تكسب عميل دائم والابتسامة التجارية تكسب عميل متردد ومن لا يبتسم يكسب زبوناً وعميلاً زيارته ستكون لمرة واحدة فقط هي الأولى والأخيرة .




ثانياً : الترحيب المميز . فإن كان زائراً لأول مرة فالتقاء العيون مع الترحيب بالصوت ... أهلاً وسهلاً ... مرحباً ... تفضل ... وإن كانت هذه زيارته الثانية أو المعتادة فالتقاء العيون مع الترحيب الصوتي مع ذكر اسمه مسبوقاً بمكانته ... أستاذ .. دكتور .. العم .. مع تصافح الأيدي .




ثالثاً : الوقوف مع العميل وسرعة الاستجابة لطلباته والإجابة على أسئلته . وجعله يشعر بأنه العميل الوحيد الموجود في المعرض ولذلك فنيات سنتحدث عنها لاحقاً .
رابعاً : مدح إختيار العميل بصدق ... مثلاً : الموديل الذي اخترته من أكثر الموديلات طلباً حالياً .... اخترت لون مميز جداً ... أنا متفق معك في اختيارك لهذه السلعة .... فذلك يشعره بالتوافق بينك وبينه في الآراء مما يجعله يتحفز للعودة إليك مستقبلاً .




خامساً : حسن التوديع .... لباس العافية إن شاء الله ... نورتنا ... شرفتنا ... أتمنى زيارتك لاحقاً ... ونحوها .